EL NESR EL MASRY 2010
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
ادره المنتدى


منتدى كل الجديد اجدد الالعاب والاغانى والكلبات واحدث افلام السنما والفوتوشوب

 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل ماتريد تحميله من العاب وبرامج واحدث الاغانى والكليبات واجدد الاخبار بالصور وما تريدونه فى جميع اقسام الفوتوشوب وغيرها هلاقى ماتحتاجه كل هذا واكثر على منتديات النسر المصرى2010

شاطر | 
 

 يوميات المونديال(2): جرين يقلد الحضري و"الكباتن" يتألقون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد السباعى

avatar

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
العمر : 17

مُساهمةموضوع: يوميات المونديال(2): جرين يقلد الحضري و"الكباتن" يتألقون   الأحد يونيو 13, 2010 5:53 am




تواصلت فعاليات كأس العالم في نسختها التاسعة عشرة علي ملاعب جنوب إفريقيا حيث شهد اليوم الثاني للعرس الإفريقي إقامة ثلاث مباريات ضمن المجموعتين الثانية والثالثة حيث حققت كوريا الجنوبية فوزاً مستحقاً علي اليونان بهدفين دون رد وتصدرت المجموعة الثانية بفارق هدف وحيد عن الأرجنتين التي نجحت مع مارادونا في تحقيق الفوز علي نيجيريا بهدف لصفر.
في المجموعة الثالثة التي تضم الجزائر الممثل الوحيد لكرة القدم العربية نجح منتخب الولايات المتحدة في انتزاع نقطة التعادل من إنجلترا في اللقاء الذي جمع المنتخبين علي ملعب رويال بافوكينج في مدينة روستنبرج.
ويملك "الخضر" فرصة ذهبية لتصدر هذه المجموعة لو نجحوا في تحقيق الفوز في اللقاء الذي يجمعهم الأحد مع منتخب سلوفينيا علي ملعب بيتر موكابا ويديره الدولي الجواتيمالي كارلوس بادريس.
أبرز ظواهر اليوم الثاني كان التألق اللافت لحارس مرمي نسور نيجيريا فينسنت إنياما وهو التألق الذي أوقف نتيجة اللقاء عند هدف واحد في المقابل أكد حارس مرمي المنتخب الإنجليزي روبرت جرين أن خطأ حارس مرمي منتخب مصر والإسماعيلي عصام الحضري في لقاء نصف نهائي كأس مصر ليس الأول ولن يكون الأخير لحراس المرمي حيث فشل حارس فريق ويستهام يونايتد ذو الـ30 عاماً في التصدي لليسارية بعيدة المدى التي أطلقها متوسط ميدان منتخب أمريكا وفريق فولهام كلينت ديمبسي ليحقق زملاء لاندون دونوفان التعادل في ظل إبداع وتألق من حارس المرمي تيم هاوراد الذي ينشط في فريق إيفرتون الإنجليزي.
5 أهداف و9 كروت صفراء كانت حصيلة هذا اليوم الذي شهد من الأرقام والظواهر ما يلي:
1- فوز المنتخب الكوري الجنوبي علي نظيره اليوناني (2-0) هو الأول له خارج القارة الأسيوية طوال مشاركاته في البطولة التي بلغت 8. هذا الفوز هو الخامس للمنتخب الكوري خلال 25 لقاء مقابل 6 تعادلات و14 خسارة وبهدفي لي جونج سوو و بارك جي سونج رفع المنتخب الذي بلغ المربع الذهبي عام 2002 غلة أهدافه للرقم 24 مقابل اهتزاز شباك الفريق 53 مرة.
2- منتخب اليونان الطرف الثاني في أول مواجهات اليوم الثاني واصل سلسلة نتائجه السلبية في النهائيات بامتياز وتعرض للخسارة الرابعة علي التوالي بعد 3 هزائم متتالية نالها في مونديال أمريكا 94 دون أن يحقق أي فوز أو حتى تعادل أو يسجل أي هدف وتلقت شباكه الهدف الثاني عشر.
3- فيما يبدو أنها بطولة المدافعين ولاعبي الوسط علي صعيد تسجيل الأهداف، فبعد أن سجل تشابالالا لاعب وسط جنوب إفريقيا ورافائيل ماركيز مدافع المكسيك هدفي اليوم الأول، سجل مدافع كوريا الجنوبية وكاشيما أنتلرز الياباني لي جونج سوو ونظيره الأرجنتيني جابريل هاينزه لاعب مارسيليا الفرنسي هدفين من خماسية اليوم الثاني. بينما جاءت الأهداف الثلاثة الأخرى بواسطة نجوم الوسط الكوري بارك جي سونج ( مان يونايتد) والإنجليزي ستيفن جيرارد (ليفربول) والأمريكي كلينت ديمبسي (فولهام). في مقابل عجز المهاجمين الكبار ليونيل ميسي وواين روني وبيتر كراوش وألتيدور وخاريستاس وجيكاس وإيجبيني وغيرهم في هز الشباك ولو مرة واحدة.
4- عودة إلي أطراف مواجهات اليوم الثاني للبطولة حيث حقق المنتخب الأرجنتيني فوزه الثاني علي نيجيريا في النهائيات بفارق هدف وحيد تماماً كما حدث في مواجهة المنتخبين في نهائيات أمريكا 94، حيث قلب رفاق مارادونا (اللاعب وقتها) تأخرهم أمام النسور بهدف سياسيا سامسون إلي فوز بهدفين سجلهما كلاوديو كانيجيا. الفوز هو رقم 34 لأبطال العالم 1978 و1986 مقابل تعادلهم في 13 لقاء وخسارتهم في 19 وهدف هاينزه رفع حصيلة أهداف "نجوم التانجو" إلي 114 هدف مقابل 75 هدف تلقتها شباكهم.
5- منتخب نيجيريا بدوره تعرض لخسارته رقم 7 في النهائيات خلال لقاءه رقم 12 في مشاركته الرابعة في النهائيات مقابل تعادله في لقاء واحد وفوزه 4 مباريات. أكبر الدول الإفريقية من حيث التعداد السكاني سجل لاعبوها 14 هدفاً واهتزت شباكهم بـ17 هدف.
6- هدف الفوز الذي سجله الأرجنتيني جابريل هاينزه برأسه هو الأول بهذه الطريقة في البطولة، في المقابل تم تسجيل أول هدف في البطولة من خارج الصندوق بواسطة النجم الأمريكي ديمبسي في مرمي الحارس الإنجليزي روبرت جرين.
7- رغم أن لقاء إنجلترا و الولايات المتحدة شهد 6 بطاقات صفراء وزعها الحكم البرازيلي كارلوس سيمون بالتساوي علي لاعبي المنتخبين إلا أن لقاء فرنسا وأورجواي (المجموعة الأولي) لا يزال يحمل الرقم القياسي علي صعيد البطاقات الملونة برصيد 7 بطاقات منهم اثنين لمتوسط ميدان منتخب أورجواي نيكولاس لوديرو ونال بهما أول بطاقة حمراء في البطولة.
8- تعادل إنجلترا و الولايات المتحدة (1-1) في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة هو الأول طول مواجهات المنتخبين الرسمية والتجريبية التي بلغت 10 مباريات. منتخب الأسود الثلاثة فشل في الحفاظ علي تقدمه وبالتالي الثأر من خسارته الصاعقة أمام الولايات المتحدة في مونديال البرازيل 1950.
9- لا زلنا في لقاء ختام اليوم الثاني حيث حقق أبطال العالم عام 1966 تعادلهم رقم 17 طوال تاريخ البطولة في اللقاء رقم 56 لهم في النهائيات. بلد مهد كرة القدم حققت 26 فوزاً وخسرت في 13 وهدف القائد جيرارد يحمل الرقم 75 لإنجلترا التي اهتزت شباكها بالهدف رقم 47 بواسطة كلينت ديمبسي.
10- من جانبه جاء تعادل بلاد العم سام ليكون الثالث لها في تاريخ البطولة مقابل فوزها في 6 وخسارتها في 16. أما علي صعيد الأهداف المقبولة والمدفوعة فقد سجل الفريق 28 هدف وتلقت شباكه 52.
11- إذا كان اليوم قد شهد تألق حراس المرمي و فاز النيجيري إنياما بجائزة رجل مباراة فريقه مع الأرجنتين وهو ما تكرر في لقاء المجموعة الثالثة بين إنجلترا والولايات المتحدة التي فاز خلالها تيم هاوارد بنفس الجائزة، فأنه شهد أيضاً تألق قائدي كوريا الجنوبية وإنجلترا حيث فاز بارك جي سونج لاعب مانشستر يونايتد بلقب رجل لقاء بلاده مع اليونان وكذلك تألق ستيفان جيرارد لاعب "الريدز" وأحرز هدف تقدم بلاده علي المنتخب الأمريكي، لا ننسي كذلك الدور الكبير الذي لعبه قائد المنتخب الأمريكي لاندون دونوفان في قيادة منتخب بلاده لتعادل ثمين مع إنجلترا وكذلك قائد الأرجنتين خافيير ماسكيرانو الذي يمثل رمانة الميزان في تشكيلة مارادونا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يوميات المونديال(2): جرين يقلد الحضري و"الكباتن" يتألقون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
EL NESR EL MASRY 2010 :: المنتدى الرياضى :: كاس العالم 2010-
انتقل الى: