EL NESR EL MASRY 2010
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
ادره المنتدى


منتدى كل الجديد اجدد الالعاب والاغانى والكلبات واحدث افلام السنما والفوتوشوب

 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل ماتريد تحميله من العاب وبرامج واحدث الاغانى والكليبات واجدد الاخبار بالصور وما تريدونه فى جميع اقسام الفوتوشوب وغيرها هلاقى ماتحتاجه كل هذا واكثر على منتديات النسر المصرى2010

شاطر | 
 

 يوميات المونديال(3): ألمانيا تضرب بقوة و غانا ترفع رأس الأفارقة.. فيديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد السباعى

avatar

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
العمر : 17

مُساهمةموضوع: يوميات المونديال(3): ألمانيا تضرب بقوة و غانا ترفع رأس الأفارقة.. فيديو   الإثنين يونيو 14, 2010 7:03 am

بودولسكي كان رائعا في مباراة المانيا واستراليا


في اليوم الثالث لنهائيات كأس العالم التي انطلقت في الحادي عشر من يونيه الجاري في جنوب إفريقيا، بدأ المستوي الفني في الارتفاع تدريجياً و من ثم ارتفعت حصيلة الأهداف للرقم 13 بفضل رباعية "المانشفت" في مرمي منتخب "الكانجارو" في ثاني مباريات المجموعة الرابعة التي شهدها ملعب موزيس مابيدا و بدأت مبارياتها بلقاء منتخبا غانا و صربيا علي ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا ونجح خلاله منتخب "النجوم السوداء" في تحقيق أول فوز لممثلي القارة الإفريقية بفضل هدف المهاجم أسمواه جيان الذي أحرزه من ركلة جزاء صفرها الدولي الأرجنتيني هيكتور بالداسي قبل النهاية بخمس دقائق.

اللقاء الافتتاحي لهذا اليوم شهده ملعب بيتر موكابا في مدينة بولوكوانى بين الجزائر و سلوفينيا في ختام الجولة الأولي للمجموعة الثالثة وفيه استغل روبرت كورين قائد المنتخب السلوفيني و نجم وسط ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي صاحب الـ 29 عاماً، استغل النقص العددي في صفوف الممثل الوحيد للكرة العربية بعد طرد المهاجم البديل عبد القادر غزال و غالط الحارس فوزي شاوشي بتسديده بعيده قبل صافرة الحكم الجواتيمالي كارلوس بادريس بـ 11 دقيقة , ليحقق لبلاده الفوز و النقاط الثلاث و يقودها لصدارة هذه المجموعة.
6 أهداف في ثلاث مباريات ونسبة وصلت لهدفين في اللقاء الواحد جعلت هذا اليوم هو الأفضل علي صعيد متوسط التهديف في المباراة الواحدة , وثلاث ورقات حمراء و 13 ورقة صفراء جعلت هذا اليوم أيضا هو الأكثر غزارة فيما يخص العقوبات الإدارية لقضاة الملاعب.
وفيما يلي نستعرض أهم أرقام وظواهر اليوم الثالث للمونديال الإفريقي:
1- ارتفعت حصيلة الأهداف للرقم 13 في 8 مباريات بنسبة 1,6 هدف في اللقاء الواحد و هي نسبة هزيلة إذا ما تم مقارنتها بالبطولة السابقة بألمانيا التي شهدت تسجيل 18 هدف في نفس العدد من المباريات.
2- المجموعة الرابعة صارت أول المجموعات التي تنتهي مباراتيها بفوز أحد الطرفين و هي كذلك أفضل المجموعات الأربعة التي شهدت مباريات من حيث عدد الأهداف حيث تم تسجيل 5 أهداف في لقائي غانا و صربيا ثم ألمانيا و أستراليا.
3- خسارة المنتخب الجزائري أمام سلوفينيا هي الرابعة "لمحاربي الصحراء" طوال تاريخهم بالنهائيات مقابل فوزهم في لقاءين و تعادلهم في لقاء وحيد مع أيرلندا الشمالية في مونديال المكسيك 1986، وبقبول أشبال "الشيخ" سعدان لهدف كورين ارتفع عدد مرات هز شباك "الخضر" للرقم 11 مقابل زيارتهم لشباك خصومهم 6 مرات.
4- من جانبه حقق المنتخب السلوفيني الفوز الأول له في النهائيات خلال مشاركته الثانية، حيث خسر الفريق لقاءاته الثلاثة في مشاركته الأولي في كوريا و اليابان 2002، و بهدف القائد روبرت كورين رفع المنتخب السلوفيني غلة أهدافه للرقم 3 مقابل قبول شباكه لـ 7 أهداف.
5- حمل لقاء الجزائر مع سلوفينيا الرقم 58 للمنتخبات العربية في النهائيات العالمية حيث سبق لمنتخبات مصر و المغرب وتونس و الكويت و الجزائر و العراق و الإمارات و السعودية أن لعبت 57 مباراة فازت في 7 و تعادلت في 14، و جاءت خسارة رفاق كريم زياني لتكون السابعة و الثلاثين لأبناء لغة الضاد أمام كبار العالم.
6- الهدف الذي هز شباك حارس وفاق سطيف و المنتخب الجزائري فوزي شاوشي في لقاء سلوفينيا هو الهدف رقم 105 الذي تستقبله المنتخبات العربية طوال تاريخها بالنهائيات، كان المجري بال تليكي قد سجل أول هدف في مرمي المنتخبات العربية عندما هز شباك الحارس المصري مصطفي كامل منصور في نهائيات إيطاليا 1934.
7- إذا كان الكارت الأحمر الذي أشهره الحكم المكسيكي ماركو رودريجيز لنجم المنتخب الأسترالي و نادي إيفرتون تيم كاهيل هو الخامس في البطولة، إلا أنه يعد أول حالة طرد مباشر، كان الثنائي عبد القادر غزال(الجزائر) و ألكسندر لوكوفيتش قد نالا كارت أحمر ولكن بعد بطاقتين صفراوين من الحكمين كارلوس كارديس (جواتيمالا) و فيكتور بالداسي (الأرجنتين)، الطريف أن كلا اللاعبين ينشطان في الدوري الإيطالي, حيث يلعب غزال كمهاجم في فريق سيينا بينما يلعب لوكوفيتش في الخط الخلفي لفريق أودينيزي.
8- التنافس بين الدوري الإنجليزي و الدوري الألماني علي أشده حيث يحتل الدوريان المركزين الأول و الثاني علي صعيد أكثر الدوريات التي يشارك نجومها بالنهائيات برصيد 118 و علي 103 الترتيب, التنافس لم يقتصر علي الكم فقط بل امتد ليشمل الكيف حيث يتقاسم نجوم الدوريين الكبيرين صدارة أكثر الدوريات الأوربية علي صعيد النجاعة الهجومية برصيد 4 أهداف لكلاً منهما، فيما يأتي نجوم الدوري الفرنسي في المركز الثالث برصيد هدفين، مقابل هدف وحيد لدوريات إسبانيا و اليابان و جنوب إفريقيا.
9- النجم الألماني ميروسلاف كلوزه سجل هدف بلاده الثاني في مرمي أستراليا وتساوي مع النجم السابق يورجن كلينسمان برصيد 11 هدف في النهائيات، هذا الثنائي هما أفضل مسجلين "للمانشفت" في النهائيات بعد النجم جيرارد موللر الذي سجل 14 هدفاً لبلاده في النهائيات.
10- شهد اليوم تسجيل أسمواه جيان أول هدف من ركلة جزاء في النسخة الحالية و به أمن مهاجم رين الفرنسي النقاط الثلاث لمنتخب النجوم السوداء في النهائيات، كان النجم البالغ من العمر 24عاماً صاحب أول هدف لبلاده في النهائيات بمرمي التشيك خلال مشاركتها الأولي في النسخة السابقة بألمانيا 2006.
11- بالهدف الثالث الذي سجله متوسط ميدان الماكينات الألمانية توماس مولر، صار نجم البايرن البالغ من العمر 20 عاماً أصغر المسجلين في نسخة جنوب إفريقيا حتى الآن، الهدفين الثاني و الثالث اللذين جاءا بواسطة كلوزه و موللر منحا العملاق البافاري صدارة أكثر الأندية تسجيلاً برصيد هدفين، الجدير بالذكر أن بودولسكي صاحب الهدف الأول كان أحد لاعبي البايرن قبل أن ينتقل لفريق كولن.
12- فوز غانا علي صربيا هو الثالث لها في البطولة خلال 5 مباريات خاضتها خلال نسختي 2006 و 2010 في المقابل خسر أبطال إفريقيا لأربع مرات لقاءين، وهدف جيان هو الخامس لبلد عبيدي بليه في البطولة مقابل اهتزاز شباك ريتشارد كينجستون 6 مرات.
13- في المقابل تلقت صربيا خسارتها الثانية أمام منتخب إفريقي بعد خسارتها أمام كوت ديفوار في النهائيات الألمانية (2-3)، الوريثة الشرعية للعملاق اليوغسلافي خسرت للمرة الرابعة خلال مشاركتها الثانية في النهائيات و قبلت شباكها الهدف رقم 11 في مقابل تسجيلها هدفين اثنين، فوزي كوت ديفوار و غانا علي صربيا ردا علي أكبر خسارة تعرض لها منتخب إفريقي في النهائيات والتي وجهتها يوغسلافيا لمنتخب زائير في نهائيات ألمانيا 1974 عندما هزمتها بتسعة أهداف دون رد.
14- نجم المنتخب ألألماني ذو الأصول البرازيلية كاكاو أصبح أول بديل يتمكن من هز الشباك، مهاجم فريق شتوتجارت البالغ من العمر 29 عاماً اختتم رباعية بلاده بعد نزوله بدقيقتين بديلاً لزميله ميروسلاف كلوزه، علي العكس تسبب المهاجم الجزائري عبد القادر غزال في خسارة بلاده بعد أن نال ورقة حمراء نتيجة الإنذارين عقب 14 دقيقه من نزوله في الدقيقة 59 بديلاً لزميله رفيق جبور.

شاهد رباعية المانيا في مرمي أستراليا













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يوميات المونديال(3): ألمانيا تضرب بقوة و غانا ترفع رأس الأفارقة.. فيديو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
EL NESR EL MASRY 2010 :: المنتدى الرياضى :: كاس العالم 2010-
انتقل الى: